رضائي: أميركا فشلت في إخضاع إيران وتعود اليوم إلى الحوار
  • رضائي: أميركا فشلت في إخضاع إيران وتعود اليوم إلى الحوار

    قال اللواء محسن رضائي إن الولايات المتحدة تسعى إلى العودة إلى طاولة المفاوضات بعد ما وصفه بفشل سياسة الضغط، وذلك بالتزامن مع انطلاق محادثات فنية بين الجانبين الإيراني والأميركي في سويسرا برعاية وسطاء.
    رمز الخبر : 9698

    أفادت وکالة آنا الإخباریة، أكد عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام والمستشار العسكري لقائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران، اللواء محسن رضائي، أن الولايات المتحدة كانت تسعى لإخضاع إيران عبر القوة والضغط، لكنها — بحسب تعبيره — تتجه اليوم إلى التفاوض بعد ما وصفه بفشل تلك الاستراتيجية.

    وقال رضائي في منشور عبر منصة "إكس" إن واشنطن "كانت تزعم أنها ستجبر إيران على الاستسلام عبر سياسة السلام بالقوة، لكنها اليوم وبعد الفشل تسعى مجدداً إلى التفاوض"، على حد قوله.

    وحذّر رضائي من الاعتماد على الوعود الأميركية، مشيراً إلى أن "الطرف الآخر لم يلتزم بوعوده سابقاً، وبالتالي يجب توخي الحذر، لأن أي حالة تفاؤل قد تُستغل ضد إيران".

    في السياق الدبلوماسي، وصل الوفد الإيراني المفاوض المعروف بـ"ميناب 168"، برئاسة رئيس مجلس الشورى محمد باقر قاليباف وعضوية وزير الخارجية عباس عراقجي وعدد من المسؤولين، إلى مدينة زيورخ السويسرية، بالتزامن مع وصول نائب الرئيس الأميركي جي دي فانس إلى سويسرا.

    ومن المتوقع أن تنطلق اليوم الأحد محادثات فنية بين الجانبين، في إطار تفاهمات سابقة وبمشاركة وسطاء من باكستان وقطر. وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي قد أوضح في وقت سابق أن هذه الزيارة تهدف إلى متابعة تنفيذ التزامات الطرف الآخر، مؤكداً أن معيار تقييم أي اتفاق هو مرحلة تطبيقه على أرض الواقع.

    إرسال تعليق
    captcha