إیران تعزز حضورها في التعاون السیبراني ضمن «بریکس» خلال اجتماع نیودلهي
  • 15 June 2026 - 11:37

    إیران تعزز حضورها في التعاون السیبراني ضمن «بریکس» خلال اجتماع نیودلهي

    استعرضت إیران قدراتها و رؤیتها في مجال الأمن السیبراني و مواجهة التهدیدات الرقمیة الناشئة خلال اجتماع فریق عمل أمن تکنولوجیا المعلومات التابع لمجموعة «بریکس» في العاصمة الهندیة نیودلهي، وسط تأکید علی تعزیز التعاون متعدد الأطراف في هذا المجال.
    رمز الخبر : 9679

    أفادت وکالة آنا الإخباریة، شارك وفد إيراني في الاجتماع الثاني عشر لفريق عمل أمن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التابع لمجموعة "بريكس"، حيث قدّم ممثلون عن طهران عرضاً حول إمكانات البلاد وخبراتها في مجال الأمن السيبراني، ومقاربتها للتعامل مع التهديدات الرقمية المتنامية.

    وضمّ الاجتماع ممثلين عن دول أعضاء في "بريكس" تشمل الهند والصين وروسيا والبرازيل وجنوب أفريقيا وإندونيسيا ومصر وإثيوبيا، حيث ناقش المشاركون سبل تعزيز التعاون الفني وتطوير آليات مشتركة لمواجهة التحديات السيبرانية.

    وبحث الاجتماع قضايا تتعلق بالتهديدات الناشئة في الفضاء الرقمي، بما في ذلك الهجمات السيبرانية المعقدة وبرمجيات الفدية والتحديات المرتبطة بالذكاء الاصطناعي، مع التأكيد على أهمية تطوير بيئة رقمية آمنة ومستدامة وقابلة للتعاون.

    كما ركّزت النقاشات على تعزيز التنسيق بين فرق الاستجابة للحوادث الحاسوبية في الدول الأعضاء، وتوسيع تبادل الخبرات والمعرفة الفنية بين المؤسسات المعنية بالأمن السيبراني.

    وفي ختام الاجتماع، اتفق المشاركون على تعزيز التعاون العلمي والبحثي، وتطوير الشراكات بين الجامعات ومراكز الأبحاث، بهدف تقليص الفجوة المهارية ودعم بناء منظومة رقمية أكثر مرونة واستدامة داخل دول "بريكس".

    إرسال تعليق
    captcha